بلدان ومعالم

أهم المعالم السياحية في اوروبا

اقرأ في هذا المقال
  • مع قدوم فصل الصيف وبعد ساعات طويلة من العمل طوال العام، أنت تستحق رحلة سياحية للترفيه عن نفسك قليلًا، رحلة الى أوروبا مثلًا؟ خيار ممتاز! لكن ما هي أجمل المعالم السياحية في اوروبا؟ إذا اردت زيارة القارة الأوروبية فعليك الاختيار من عدد لانهائي من الأماكن التي تستطيع زيارتها، لذلك قمنا بإعداد هذا المقال المفصل بهدف تسهيل مهمة اختيار مكان إجازتك القادم، فتابع القراءة

أهم المعالم السياحية في اوروبا هي تلك التي يتهافت الكثيرون حول العالم على زيارتها والاستمتاع بمناظرها الخلابة وتاريخها الجميل. تعد اوروبا كنزًا دفينًا يضم أجمل المعالم السياحية في العالم على مدى العصور ابتداءً من العصور القديمة و الوسطى وصولًا الى حقبة الباروك والفن الحديث.

تمتزج المدن الغارقة والأبراج المائلة والبلدات القديمة والبحيرات العميقة في هذه القارة لتشكل لوحةً جميلةً تجذب السياح من جميع أقطار العالم. لذلك أعددنا لك في هذا المقال أفضل مناطق الجذب السياحي في أوروبا لمساعدتك في التخطيط لرحلتك القادمة.

برج بيزا المائل

أهم المعالم السياحية في اوروبا : برج بيزا المائل
أهم المعالم السياحية في اوروبا : برج بيزا المائل

يُعرف برج بيزا المشهور عالميًا بميله المذهل بمقدار أربع درجات باتجاه الجنوب، مما يجعله يبدو كما لو أنه على وشك الانهيار. يقع برج الجرس المائل خلف كاتدرائية مدينة بيزا في إيطاليا وقد تم بناؤه على الطراز الروماني. يعود تاريخ برج بيزا إلى القرن الثاني عشر، وقد استغرق بناءه 199 عامًا. الجدير بالذكر أن برج بيزا المائل بدأ في الانحدار أثناء بنائه بسبب عدم صلابة الأرضية بالشكل المطلوب على أحد جانبيه. في يومنا هذا، يعتبر برج بيزا أحد أهم المعالم السياحية في أوروبا، ويجذب هذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 55.86 مترًا السياح الذين يرغبون في مشاهدته والتقاط صور لأنفسهم أمامه من جميع أقطار العالم .

قنوات بروج

أهم المعالم السياحية في اوروبا : قنوات بروج
أهم المعالم السياحية في اوروبا : قنوات بروج

تعد قنوات بلدة بروج القديمة في بلجيكا الشرايين الأساسية والطرق الرئيسية التي تربط المدينة ببعضها. كانت هذه المدينة في الأصل واقعة على ضفاف نهر ري؛ لكن مع تطور المدينة، تطورت الممرات المائية الساحرة التي تربطها، حيث تم حفر هذه القنوات من النهر لتسهيل عمليات الشحن التجاري ونقل السلع الأساسية والإمدادات في جميع أنحاء المدينة، ولم يكن سكان مدينة بروج يعلمون حينها أن هذه القنوات ستجعل من مدينتهم أحد أكثر المعالم السياحية في أوروبا جذبًا للسياح.

تمثل قنوات بروج الداخلية أسوار المدينة القديمة، وتعد من الاماكن السياحية الجميلة التي ينصح باستكشافها سيرًا على الأقدام أو في أحد القوارب التي تجوب انحاء المدينة عبر العديد من الجسور القديمة المبنية من الطوب. إذا كنت تخطط لزيارة هذه المدينة، عليك بتجربة الإبحار على طول الجداول الصغيرة، ورؤية منازل النهر بمناظرها الخلابة.

منحدرات موهير

أهم المعالم السياحية في اوروبا : منحدرات موهير
أهم المعالم السياحية في اوروبا : منحدرات موهير

تقع منحدرات موهير في مقاطعة كلير بأيرلندا، وتعتبر من أهم المعالم السياحية في اوروبا. تتكون هذه المنحدرات الساحلية من 214 مترًا من احجار ضخمة شديدة الانحدار وتمتد لمسافة 14 كيلومترًا من رأس هاغ إلى دوسوث. العلو الشاهق لهذه المنحدرات سيمكنك من مشاهدة جزر آران عبر المياه المتلألئة، بالإضافة الى الكثير من المشاهد المذهلة التي لن تراها في أي مكان آخر في أوروبا.

ستمكنك مسارات المشي الساحلية الموجودة على طول المنحدرات من الخوض في نزهة رائعة بين المناظر الطبيعية. كانت منحدرات موهير موضوعًا للعديد من الحكايات والقصص الشعبية، وقد ظهرت في العديد من الأفلام العالمية، مثل هاري بوتر.

بومبي

أهم المعالم السياحية في اوروبا : بومبي
أهم المعالم السياحية في اوروبا : بومبي

تعد بومبي أحد أهم وجهات الجذب السياحي في إيطاليا، ففي عام 79 الميلادي، ثار بركان جبل فيزوف وأحدث آثارًا مدمرة، حيث تم تدمير العديد من البلدات والقرى الصغيرة في المنطقة بالكامل بسبب ثوران البركان، ومن ضمنها بومبي. لكن ما يميز هذه المدينة القديمة عن غيرها من المدن التي تعرضت للكارثة هو أن الحمم البركانية وطبقات الرماد المتساقط من البركان أدت إلى حفظ معالم هذه المدينة بشكل ساحر، وشكلت لقطة محفوظة جيدًا لمدينة رومانية مجمدة وسط الكارثة، مما جعلها تحتل مكانة مرموقة بين المعالم السياحية الهامة في أوروبا.

على الرغم من قيام بعض الاشخاص بسرقة الكثير من الأشياء الثمينة عبر القرون، فقد أعيد اكتشاف الموقع وتم التنقيب عنه منذ عام 1764. في الوقت الحاضر، يمكن للزوار التجول في المدينة القديمة والتعجب من الجداريات الملونة المحفوظة ومشاهدة القوالب التي شكلها البركان للأشخاص والحيوانات في لحظاتهم الأخيرة.

ميتيورا

أهم المعالم السياحية في اوروبا : ميتيورا
أهم المعالم السياحية في اوروبا : ميتيورا

كلمة ميتيورا التي تعني المكان المرتفع في اللغة اليونانية هو الاسم الذي يطلق على تشكيل صخري بارز في مدينة ثيساليا في اليونان. وتعد ميتيورا من أفضل المعالم السياحية في اوروبا التي يمكنك زيارتها بهدف الترفيه و الاستمتاع بمنظر طبيعي بري يتكون من صخور تشبه التل على مد الأفق. ومع ذلك، فإن أهم ما يجعل هذا المعلم السياحي مذهلاً للغاية هو الأديرة المنتشرة فيه والتي تتشبث بالصخور بشكل غير مستقر.

يقع هذا الموقع على منحدرات يتم صعودها عن طريق سلالم منحوتة في الحجر نفسه، ويعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، ولا يزال يرحب بالزوار حتى يومنا هذا. الدير الأكثر شهرة في ميتيورا هو دير يعرف بأسم الثالوث المقدس ويقع على ارتفاع هائل يبلغ 400 متر فوق برج صخري طبيعي، مشكلًا مشهدًا خلابًا يلفت الأنظار إليه.

كنيسة العائلة المقدسة

أهم المعالم السياحية في اوروبا : كنيسة العائلة المقدسة
أهم المعالم السياحية في اوروبا : كنيسة العائلة المقدسة

يعد هذا المعلم من اجمل المعالم السياحية في اوروبا، ويعرف رسميًا باسم Basilica de la Sagrada Familia، تقع هذه الكنيسة الفخمة الشهيرة في برشلونة، وهي من بنات أفكار المهندس المعماري الكتالوني الشهير أنتوني غاودي. بدأ العمل في بناء هذه الكنيسة في عام 1882، ولا تزال كنيسة ساغرادا غير مكتملة الى يومنا هذا (أي بعد 137 عامًا) ومن المتوقع أن يكتمل البناء في عام 2026.

تم بناء الكنيسة الخيالية على طراز الفن الحديث والقوطي، وتحتوي على ثمانية أبراج رائعة، بالإضافة الى عشرة لم يتم بناؤها بعد. يجذب هذا المبنى المصمم على طراز معماري فريد حشودًا من السياح ممن يعشقون التصاميم المعمارية ذات الأبراج الملتوية والمنحنيات السريالية. ننصحك بزيارة هذا المكان الرائع لأنه سيدخلك في تجربة من عالم وزمان مختلف تمامًا.

جسر البرج

أهم المعالم السياحية في اوروبا : جسر البرج
أهم المعالم السياحية في اوروبا : جسر البرج

تُعد العاصمة البريطانية واحدة من أشهر المدن السياحية في اوروبا، وجسر البرج هو واحد من أجمل معالم لندن السياحية، لكن غالبًا ما يعتقد الناس خطأً أنه جسر لندن. يعتبر جسر البرج أو كما يسميه البريطانيون (Tower Bridge) تحفة فنية من العصر الفيكتوري تظهر فيه ذروة مكانة مدينة لندن على المسرح العالمي. تم افتتاح هذا الجسر الذي يعبر نهر التايمز بالقرب من برج لندن عام 1894، وهو معلم آخر من معالم المدينة.

الجسر نفسه عبارة عن جسر متحرك مدعوم بغرف محركات تقع في الأبراج الشمالية والجنوبية ذات التصميم المعماري الفريد، مما يجعل الجسر إنجازًا هندسيًا صامدًا منذ القرن التاسع عشر. وبالرغم من كون جسر البرج أحد أبرز المعالم السياحية في أوروبا، الّا انه لا يزال قيد الاستخدام حتى يومنا هذا وقد تم تحديثه بأضواء تنير ظلمة الليل من حوله وتزيد من جماله ورونقه.

قلعة نويشفانشتاين

أهم المعالم السياحية في اوروبا : قلعة نويشفانشتاين
أهم المعالم السياحية في اوروبا : قلعة نويشفانشتاين

تعتبر قلعة نويشفانشتاين واحدة من أماكن الجذب السياحي المعروفة في أوروبا وهي أكبر المشاريع المعمارية لملك بافاريا لودفيغ الثاني، وهي قلعة خلابة تشبه تلك الموجودة في الروايات والقصص القديمة. في الواقع ، كانت الأبراج الشاهقة للقلعة وأسلوب البناء الروماني مصادر الالهام الرئيسية لوالت ديزني التي أثرت بشكل كبير على تصميمه لقلعة “الجميلة النائمة” أو (Sleeping Beauty)

بدأ بناء القلعة في عام 1869، ولكن للأسف، لم يتمكن لودفيغ من العيش في قلعته لأنه توفي عام 1886، وهو نفس العام الذي اكتمل فيه بناء القلعة، فبقيت معلمًا من المعالم السياحية في اوروبا.

تقع القلعة في جنوب بافاريا في المانيا بين جبال الغابات والبحيرات الخلابة، ما يزيد هذا المعلم السياحي الخلاب رونقًا وجمالًا.

مونت سانت ميشيل

أهم المعالم السياحية في اوروبا : مونت سانت ميشيل
أهم المعالم السياحية في اوروبا : مونت سانت ميشيل

تقع جزيرة مونت سانت ميشيل الشهيرة على بعد حوالي كيلومتر واحد من الشواطئ الشمالية الغربية لنورماندي في فرنسا، و تعد من أشهر المعالم السياحية في اوروبا. قد يُشعرك التجول في مونت سانت ميشيل وكأنك قد تم نقلك إلى زمن آخر، حيث تحتوي هذه الجزيرة على دير يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الثامن ولا يزال قيد الاستخدام حتى يومنا هذا.

عند ارتفاع المد، تجعل المياه الجزيرة تبدو وكأنها قصر عائم في البحر، ويمكن الوصول إلى هذه الجزيرة في أي وقت سيرًا على الأقدام باستخدام جسر تم بناؤه في عام 2014 لهذا الهدف، حيث لم كان الوصول إلى الجزيرة ممكنًا في السابق الّا وقت انخفاض المد فكان الزوار ينتظرون هذا الوقت للذهاب للجزيرة سيرًا على الأقدام أو بالسيارة.

بحيرة بليد

أهم المعالم السياحية في اوروبا : بحيرة بليد
أهم المعالم السياحية في اوروبا : بحيرة بليد

تقع في شمال غرب سلوفينيا بالقرب من مدينة بليد، وهي بحيرة زمردية لامعة تحيط بها التلال الخضراء رائعة الجمال. يمكنك أيضاً استكشاف هذه البحيرة الطبيعية التي تعتبر من أجمل المعالم السياحية في اوروبا عن طريق ركوب أحد القوارب الخشبية القديمة المنتشرة حولها والتي تسمى “بليتنا” تيمنًا بجزيرة بليد الصغيرة الواقعة في وسط البحيرة.

جزيرة بليد هي موطن كنيسة صعود ماري التي تم بناءها خلال القرن السابع عشر، حيث تقع هذه الكنيسة في مركز البحيرة وتحتوي على بعض اللوحات الجدارية المميزة الصامدة منذ القرن الخامس عشر ولا تزال سليمة الى الآن. ستجد حول هذه البقعة الساحرة قلعةً تعرف باسم قلعة بليد، ولكن أفضل ما يمكنك القيام به في هذه المنطقة هو مجرد التجول حول البحيرة وأخذ قسط من الراحة أو السباحة في المياه الهادئة.

كاتدرائية القديس باسيل

أهم المعالم السياحية في اوروبا : كاتدرائية القديس باسيل
أهم المعالم السياحية في اوروبا : كاتدرائية القديس باسيل

عند التخطيط لرحلتك السياحية القادمة، قد لا تكون روسيا من ضمن الوجهات السياحية الأولى التي تفكر بزيارتها، لكن ربما تغير رأيك إذا عرفت انها موطن أحد أهم المعالم السياحية في اوروبا والتي يقصدها السياح كل عام: كاتدرائية القديس باسيل.

يمكننا القول إن هذه الكاتدرائية الملتوية بقبابها البصلية متعددة الألوان هي أكثر المناظر السياحية شهرة في روسيا، وتقع في الساحة الحمراء الشهيرة في موسكو. تم بناء كاتدرائية القديس باسيل على يد رجل شهير جدًا يطلق عليه اسم – إيفان الرهيب – في عام 1555.

هيكل الكاتدرائية العام هو عبارة عن قبب زاهية الألوان، مصممة بأسلوب غريب يجعلها تبدو أشبه بمدينة ملاهي، مما يجعلها معلمًا سياحيًا مميزًا في روسيا ولا تشبه أي معلم سياحي آخر في قارة أوروبا. تعد هذه الكاتدرائية رمزًا لروسيا بسبب أسلوب تصميمها المعماري الفريد وارتباطها التاريخي “بمعركة الانتصار” في تتارستان

مدينة دوبروفنيك القديمة

أهم المعالم السياحية في اوروبا : مدينة دوبروفنيك القديمة
أهم المعالم السياحية في اوروبا : مدينة دوبروفنيك القديمة

تعد مدينة دوبروفنيك القديمة واحدة من ابرز المعالم السياحية في اوروبا القديمة وأجملها، وهي أعجوبة ذات سقف أحمر ننصحك بالتخطيط لاستكشافها وأخذ جولة فيها إذا ما قمت بزيارة دولة إستونيا. تطل أسوار المدينة القديمة على البحر الأدرياتيكي، و تنطوي شوارعها المرصوفة بالحصى على عدد كبير من المطاعم والمحلات والمتاحف التي تستحق الزيارة.

يعود تاريخ الجدران الحجرية إلى القرن السادس عشر، وتتميز بمبانيها القديمة الصامدة منذ العصر الباروكي. تم بناء بوابة بايل (Pile Gate) في عام 1573، لتكون مدخل المدينة القديمة، وتتميز هذه البوابة بأقواس جميلة خصوصًا عندما تضاء في الليل. يوفر تلفريك دوبروفنيك الفرصة المثالية لرؤية الشوارع القديمة لهذه المدينة من الأعلى.

برج ايفل

أهم المعالم السياحية في اوروبا : برج ايفل
أهم المعالم السياحية في اوروبا : برج ايفل

لا يعلم الكثيرون أنه تمت تسمية هذا البرج على اسم غوستاف ايفل، وهو المهندس الذي قام بتصميم برج إيفل الشهير والذي يعتبر أعلى برج في فرنسا. يعد هذا البرج رمزًا لمدينة باريس وهو المعلم السياحي الذي يسعى السياح لمشاهدته عند زيارة العاصمة الفرنسية. تم تشييد البرج بين عامي 1887 و 1889 ، وتم بناؤه في الأصل ليكون المدخل لمعرض 1889 العالمي، وانتهى به الامر ليكون أحد أبرز المعالم السياحية في اوروبا. يبلغ ارتفاع البرج 324 مترًا حيث حاز لفترة طويلة على لقب أطول مبنى من صنع الإنسان، لكن تم تشييد العديد من المباني التي تفوقه طولًا حول العالم لاحقًا

ننصحك بركوب المصعد الموجود في هذا البرج لتصل إلى سطح المراقبة وتستمتع بالمنظر الخلاب للعاصمة الفرنسية من الأعلى، ويمكنك ايضًا الجلوس في ساحة (Champ de Mars) العامة والاستمتاع بمنظر هذا البرج وهيكله المعدني المميز عن قرب

مدينة براغ القديمة

أهم المعالم السياحية في اوروبا : مدينة براغ القديمة
أهم المعالم السياحية في اوروبا : مدينة براغ القديمة

تزخر المدينة القديمة في عاصمة جمهورية التشيك التي تعود للقرون الوسطى بالمناظر التاريخية، وهو ما يجعلها أحد المعالم السياحية في أوروبا الشرقية التي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار في كل عام. تقع ساحة البلدة القديمة في قلبها، حيث ستجد قاعة المدينة القديمة التي تفتخر باستضافة الساعة الفلكية المسماة Orloj التي يعود تاريخها إلى عام 1410، مما يجعلها أقدم ساعة لا تزال قيد التشغيل في العالم.

يربط جسر تشارلز بين المدينة القديمة وبلدة براغ الصغرى عبر نهر فلتافا. بدأ بناء الجسر في عام 1357 ولكنه لم يكتمل حتى أوائل القرن الخامس عشر. في مجمل أنحاء المدينة القديمة، يوجد العديد من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة، وتشتهر هذه المدينة بأضوائها الساحرة التي تنيرها بعد حلول الظلام.

كاتدرائية القديس بطرس

أهم المعالم السياحية في اوروبا : كاتدرائية القديس بطرس
أهم المعالم السياحية في اوروبا : كاتدرائية القديس بطرس

تقع كاتدرائية القديس بطرس في مدينة الفاتيكان، وهي أكبر كنيسة في العالم وواحدة من أشهر الأمثلة على فن العمارة الإيطالي في عصر النهضة. بدأ بناء هذا النصب التذكاري في عام 1506 من قبل المهندس المعماري الأبرز في عصره مايكل أنجلو.

هذا هو المكان الذي يخاطب فيه بابا الفاتيكان عشرات الآلاف من المصلين الذين يحتشدون في ساحة القديس بطرس المجاورة. حلت الكنيسة الحالية محل كاتدرائية القديس بطرس القديمة، والتي كانت واقفة في نفس المكان منذ حوالي عام 360 بعد الميلاد. يُعتقد أن الكنيسة نفسها مبنية فوق قبر القديس بطرس. تحتل كاتدرائية القديس بطرس مركزًا مرموقًا بين العديد من المعالم السياحية في أوروبا كونها وجهة رئيسة لكثير من عشاق السياحة الدينية حول العالم.

قنوات البندقية

أهم المعالم السياحية في اوروبا : قنوات البندقية
أهم المعالم السياحية في اوروبا : قنوات البندقية

لابد من سماعك بهذه المدينة المشهورة، خصوصًا إذا كنت من محبي المعالم السياحية في أوروبا. البندقية هي مدينة القنوات المائية الأكثر شهرة على مستوى العالم، والوجهة المفضلة لكثير من السياح الذين يزورون ايطاليا كل عام. وتتم مقارنة كل مدينة قائمة على القنوات المائية في العالم بالبندقية لكونها واحدة من افضل هذه المدن إن لم تكن أفضلها. المدينة الغامضة المليئة بالمياه هي موقع لأكثر من 150 مجرى مائيًا و 400 جسر، بما فيها جسر التنهدات الشهير.

القناة الرئيسية في البندقية هي القناة الكبرى التي يزيد طولها عن 3 كيلومترات، والتي تتدفق عبر ساحة القديس مارك وتصطف على جانبيها بعض معالم الهندسة المعمارية التاريخية لهذه المدينة الجميلة. يجوب زوار أشهر مدينة في إيطاليا شوارعها باستخدام القوارب، لكن هذه القوارب ليست مخصصة للسياح فقط؛ إذ يتم استخدامها أيضًا كوسيلة مواصلات رئيسية.

قصر فرساي

أهم المعالم السياحية في اوروبا : قصر فرساي
أهم المعالم السياحية في اوروبا : قصر فرساي

فرساي نصب تذكاري ومعلم سياحي لا مثيل له؛ فعندما يتعلق الأمر بالقصور، تجد قصر فرساي يحتل المرتبة الأولى بلا منازع بين المعالم السياحية في اوروبا. كان هذا المبنى الفخم المقر الملكي الرئيسي للملوك الفرنسيين منذ عام 1682 حتى الثورة الفرنسية عام 1789. أما الآن فيعتبر من أجمل وأشهر الأماكن السياحية التي تشجع الكثيرين للسفر الى فرنسا كل عام.

الجزء الخارجي من هذا القصر مزخرف بشكل ساحر، بالإضافة الى تصميماته الداخلية التي تم تصميمها بعناية فائقة. تتخلل حديقة فرساي الهندسية أشجار مخروطية الشكل قد تم تنسيقها بطريقة فنية لتبدو مثل النوافير.

تحظى بعض الغرف داخل هذا المبنى الفخم بشهرة تضاهي شهرة القصر نفسه، مثل قاعة المرايا المشهورة بزخارفها المذهبة الفخمة.

مضائق النرويج

أهم المعالم السياحية في اوروبا : مضائق النرويج
أهم المعالم السياحية في اوروبا : مضائق النرويج

من أهم الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يسافرون إلى الدول الاسكندنافية، وتحديدًا النرويج هو رؤية مضائقها المهيبة. تتخذ هذه المضائق شكل أنهار جليدية تكونت بشكل غير مفهوم على مدى يقارب 2.5 مليون سنة، تخلق الوديان الشاهقة ومنحدراتها المنحوتة في هذه المنطقة منظرًا طبيعيًا مذهلاً يكاد يكون ضخمًا للغاية بحيث لا يمكن استيعابه.

تضم النرويج أكثر من 1000 مضيق بحري تُعَد جميعها من المعالم السياحية في اوروبا، تتم زيارة جزء منها فقط بشكل جماعي مثل Hardangerfjord و Geirangerfjord ، مما يعني أنه لا يزال بالإمكان العثور على عدد جيد من هذه المضائق التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بسحرها بشكل فردي. يعد أخذ سفينة سياحية طريقة رائعة لمشاهدة الجدران المرتفعة للمضائق أثناء الإبحار في المياه. يمكنك أيضًا المشي لمسافات طويلة فوق جدران المضائق والتمتع بالمناظر الطبيعية المذهلة.

قصر الحمراء

أهم المعالم السياحية في اوروبا : قصر الحمراء
أهم المعالم السياحية في اوروبا : قصر الحمراء

تعد اسبانيا من الدول التي يستهدفها عدد كبير من السياح كل عام، ويعتبر قصر الحمراء من أفضل المعالم السياحية في أوروبا وليس في إسبانيا فقط. تم بناء قصر الحمراء على أنقاض التحصينات الرومانية في عام 889 بعد الميلاد، وهو عبارة عن قصر وقلعة مدمجة تقع في منطقة غرناطة بإسبانيا. لما يقرب من 1000 عام، حكم المسلمون جزءًا كبيرًا من شبه الجزيرة الأيبيرية، وكانت الأندلس (المنطقة التي يقع فيها قصر الحمراء) هي المنطقة التي سيطروا عليها لأطول فترة.

اليوم، يمكنك استكشاف قلعتها، وهي أقدم جزء من القصر، وتسلق برج المراقبة، واستكشاف الحدائق والساحات المغاربية المذهلة، وستندهش من الأنماط الهندسية الدقيقة في كل أنحاء هذا المعلم المهيب.

آيا صوفيا

أهم المعالم السياحية في اوروبا : آيا صوفيا
أهم المعالم السياحية في اوروبا : آيا صوفيا

منذ ما يقرب من 1000 عام، كانت آيا صوفيا أكبر كاتدرائية في العالم وما زالت تشكل أحد أبرز المعالم السياحية في أوروبا. تقع آيا صوفيا في مدينة إسطنبول في تركيا حيث تم بناءها في الأصل ككاتدرائية أرثوذكسية شرقية في عام 537 بعد الميلاد عندما كانت اسطنبول تسمى بالقسطنطينية، وأصبحت مسجدًا عثمانيًا من عام 1453 وهي اليوم متحفٌ يقصده السياح من كل الأديان.

قبة مسجد آيا صوفيا هي أعجوبة في حد ذاتها، والمبنى ككل يعكس بشكل مثالي فن العمارة البيزنطية بالإضافة إلى تراث مدينة اسطنبول العريق. بالتجول في هذا المبنى، يمكنك أخذ نظرة عامة على تاريخ المدينة و التعرف على جدارياتها المذهلة بالاضافة الى العديد من التحف المثيرة للاهتمام.

أكروبوليس

أهم المعالم السياحية في اوروبا : أكروبوليس
أهم المعالم السياحية في اوروبا : أكروبوليس

تحتوي مدينة أثينا اليونانية على قدر كبير من المعالم السياحية في أوروبا. أحد أبرز هذه المعالم السياحية التي تجذب أعدادًا كبيرة من الزوار في وقتنا الحالي هو الأكروبوليس. هذا التل الضخم هو موقع لعدد من المعالم الأثرية القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد. تشمل بعض مناطق الجذب السياحي التي تتوج الأكروبوليس: معبد أثينا نايكي وإريكثيون وبالطبع البارثينون.

شيد البارثينون في ذروة الإمبراطورية الأثينية في عام 447 قبل الميلاد، وهو رمز رائع من رموز اليونان ويثير الإعجاب بأعمدته التي لا تعد ولا تحصى. أصبح هذا المعلم الجميل كنيسة مسيحية في القرن السادس بعد الميلاد ومسجدًا في ستينيات القرن الرابع عشر في عصر الدولة العثمانية. بعد حلول الظلام، يضيء الأكروبوليس ببريقٍ يمكن رؤيته من أي مكان في أثينا.

الكولوسيوم

أهم المعالم السياحية في اوروبا : الكولوسيوم
أهم المعالم السياحية في اوروبا : الكولوسيوم

يعد الكولوسيوم المعلم السياحي الأكثر زيارة في إيطاليا وأحد أهم المعالم السياحية في أوروبا، حيث يعتبر هذا المدرج العملاق الرمز المثالي لقوة الإمبراطورية الرومانية في أوجها. يعود تاريخه إلى عام 72 بعد الميلاد، وقد تم تصميمه لاستيعاب 50,000 متفرج، وكان في ذلك الزمان أكبر مدرج تم بناؤه على الإطلاق. في عصره عمل هذا المدرج الضخم كمركز للأنشطة الترفيهية لروما بأكملها، حيث قُدمت فيه مجموعة متنوعة من الأحداث والفعاليات، واحدة من أكثر الأحداث شعبيةً وانتظامًا كانت مسابقات المصارعين، المشار إليها باسم مونير.

بالتأكيد كانت زيارة الكولوسيوم مجانية في عصر الإمبراطورية الرومانية ولكنها ليست كذلك اليوم، خصوصًا بعد أن تم تصنيفه كأهم المعالم السياحية في روما ، فعلى الرغم من استطاعة أي شخص من رؤية هذا المبنى الضخم من الخارج، الا ان رؤيته من الداخل هي حكر على من يرغب بدفع ثمن تذكرة الدخول

الخاتمة

تعتبر اوروبا من اغنى قارات العالم بالمعالم السياحية الجذابة للكثير من السياح، لكن كثرة هذه المعالم قد تصعب مهمة التخطيط لرحلتك السياحية التي ترغب في خوضها بأفضل طريقة ممكنة، لذلك قمنا بإعداد هذا المقال الذي يحتوي عددًا من المعالم السياحية الأوروبية التي يمكنك زيارتها بهدف تسهيل المهمة عليك، ومساعدتك على التمتع برحلتك بدون الاضطرار لإمضاء ساعات طويلة من البحث عن أفضل الأماكن السياحية التي ينصح الملايين حول العالم بزيارتها.

تذكر أن اختيار الوقت المناسب من السنة لزيارة معالمك المفضلة في القارة الاوروبية هو العامل الأساسي لحصولك على أكبر قدر من المتعة خلال رحلتك. لا أظن بأنك ترغب في الذهاب الى دول اوروبا الباردة خلال أشهر الشتاء القاسي، اليس كذلك؟

هل قمت بزيارة أحد المعالم السياحية الرائعة التي تم ذكرها في هذا المقال من قبل؟ أخبرنا بتجربتك في التعليقات. وإذا اعجبك هذا المقال لا تنسى أن تشاركه مع اصدقائك على فيسبوك، انستجرام وتويتر.

ننصحك بتصفح المجموعة المميزة من مقالات بلدان ومعالم في موقع مستنير لقراءة المزيد من المقالات الشيقة الشبيهة بهذا المقال.

بالمناسبة، هل تعلم أن عجائب الدنيا السبع قد تم تغييرها في السنوات الاخيرة وتم اختيار عجائب جديدة؟ إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن هذا الموضوع ننصحك بقراءة مقالنا بعنوان عجائب الدنيا السبع للمزيد من التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى