معلومات عامة

الابراج | تعريفها وأنواعها وميزات كل برج

اقرأ في هذا المقال
  • يعتبر موضوع الابراج الفلكية واحداً من أكثر المواضيع إثارة للجدل، فبعض الناس يؤمنون بها ايمانًا مطلقًا في حين يرى البعض الآخر فيها مجرد خرافات وخزعبلات. لكن ما هي هذه الابراج؟ ما هي انواعها، وكيف يمكن لك ان تعرف برجك و صفاته؟ أسئلة مهمة سنجيب عليها في هذا المقال الشيق.

يعتبر موضوع الابراج الفلكية واحداً من أكثر المواضيع المشوقة على الإطلاق. بحيث يجذب هذا الموضوع اهتمام الكثير من الأشخاص حول العالم، ويحثهم على ترتيب نشاطات حياتهم بناءً على التوقعات الخاصة بأبراجهم. وبشكل عام يرتبط موضوع الابراج الفلكية بالقمر ومواقع الكواكب والنجوم الأخرى بالنسبة للقمر والشمس وكوكب الأرض. والجدير بالذكر أن نسبة كبيرة من الأشخاص يبدؤون يومهم بقراءة توقعات أبراجهم صحياً ونفسياً وعاطفياً ومهنياً. فما هي الابراج الفلكية، وكيف يمكنك أن تتعرف على برجك وميزاته، هذا ما سنتحدث عنه في سطورنا التالية. تابع معنا القراءة في حال كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

ما هي الابراج الفلكية

بشكل عام يعتبر علم دراسة الابراج الفلكية، أو كما يعرف أيضاً باسم هيروسكوب، واحداً من فروع علم التنجيم. ولكن يرتبط هذا العلم أيضاً بدراسة الفضاء ودراسة الفلك والقمر والكواكب والنجوم وغيرها. وتعتقد فئة كبيرة من الناس بأن التنجيم ليس إلا خرافات وخزعبلات يستعملها المنجمون لربح المال فقط. في حين يعتقد أشخاص آخرون أن التنجيم ودراسة الابراج الفلكية هو الوسيلة الأفضل للبحث عن شريك الحياة المناسب أو للبحث عن فرص عمل مناسبة. كما يرتبط علم دراسة الأبراج بشكل كبير بالوقت، بحيث يتم تحديد برج شخص ما بناءً على وقت ولادته. ولكن على الرغم من ذلك فإن عملية تحديد الأبراج لا ترتبط دائماً بيوم الولادة، على سبيل المثال يتم تحديد البرج الصيني لشخص ما بناءً على سنة ميلاده، وهكذا.

كيف أعرف برجي

كيف أعرف برجي
كيف أعرف برجي

يتم تخصيص برج معين للأشخاص المولودين في نفس الوقت، بحيث يعتقد علماء الأبراج بأن هؤلاء الأشخاص يمتلكون صفات متشابهة. بالإضافة إلى ذلك، فإن النشاطات والحظوظ الخاصة بهم تتشابه أيضاً. ولكي تتمكن من معرفة البرج الخاص بك، عليك أولاً أن تنظر إلى تاريخ ميلادك. إذ يتم تقسيم الأبراج الفلكية إلى 12 برج، كل برج يمتد على مدار 30 يوم تقريباً. وبعد معرفة البرج الخاص بك، يمكنك أن تطلع على حظك وطالعك وحالاتك الصحية والعاطفية والمهنية وغيرها كل يوم. وذلك عن طريق مشاهدة الأخبار الخاصة بالأبراج، أو عن طريق قراءة المنشورات الخاصة بهذه الأبراج.

أنواع الابراج وصفات كل برج

يتم عادة تقسيم الأبراج الفلكية حسب تاريخ الميلاد، كما ذكرنا لك في الفقرات السابقة. ولكن يتم تصنيف هذه الأبراج أيضاً حسب العناصر الخاصة بكل برج. وسنقوم في سطورنا التالية بذكر أنواع الابراج حسب الميلاد والصفات الخاصة بكل برج منها. كما سنقوم أيضاً بذكر عيوب كل برج من الأبراج ، وذكر عنصر كل برج منها.

الابراج: برج الحمل

يمتد هذا البرج من تاريخ 21 الشهر الثالث (مارس) وحتى تاريخ 19 الشهر الرابع (أبريل) من كل سنة. ويعتبر واحداً من الأبراج النارية، وهي الأبراج التي يتميز أصحابها بشخصيات قوية وشجاعة أيضاً. فضلاً عن ذلك، فإن مواليد برج الحمل يتميزون بقدرات إبداعية كبيرة. ويمتلك مواليد هذا البرج أيضاً قلوباً طيبة قادرة على التسامح والمحبة. من العيوب القليلة الموجودة في مواليد برج الحمل هي العصبية الزائدة، بحيث ينفعل صاحب البرج هذا بسرعة كبيرة. كما أنه لا يتجاوب مع ضغوط الحياة بشكل سليم كما يفعل باقي الأشخاص.

الابراج: برج الثور

بالنسبة لبرج الثور، فإنه يمتد من تاريخ 20 الشهر الرابع (أبريل) وحتى تاريخ 20 الشهر الخامس (مايو) من كل سنة. ويعتبر مولود هذا البرج واحداً من الأشخاص العفويين الرائعين الطيبين، كما أنه غالباً ما يكون صبوراً وحكيماً وهادئاً. أما العيوب المذكورة لمواليد هذا البرج فهي أنهم عنيدون وملحون للغاية. فضلاً عن ذلك، يمكن أن يكون مولود برج الثور عصبياً ومزاجياً في بعض الأحيان. وأخيراً بالنسبة لعنصر هذا البرج، فإنه يعتبر واحداً من الأبراج الترابية.

الابراج: برج الجوزاء

يبدأ برج الجوزاء من تاريخ 21 الشهر الخامس (مايو) وينتهي بتاريخ 21 الشهر السادس (يونيو) من كل عام. ويعتبر واحداً من الأبراج الهوائية، حيث يتميز مواليده بالروح الطيبة والنفسية المتفائلة الصلبة. فضلاً عن ذلك، يتميز مواليد برج الجوزاء بأنهم محبون للتعلم والتثقف، كما أنهم صادقون ويبتعدون عن الكذب مهما كلف الأمر. بالنسبة لعيوب مواليد هذا البرج، فإنها تنحصر ضمن التحدث الزائد عن اللزوم والتدخل الكبير في الأمور الشخصية.

الابراج: برج السرطان

يبدأ برج السرطان من تاريخ 21 الشهر السادس (يونيو) ويمتد حتى تاريخ 22 الشهر السابع (يوليو) من كل سنة. ويعتبر واحداً من الأبراج المائية، التي يتميز مواليدها بالمزاجية والكسل وقلة الصبر أيضاً. ولكن بشكل عام يعتبر مولود برج السرطان شخصاً رقيقاً وحنوناً وذو قلب طيب للغاية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه غالباً ما يقوم بمساعدة الآخرين وكسب ثقتهم بسهولة.

الابراج: برج الأسد

أما برج الأسد فإنه يعتبر واحداً من الأبراج النارية أيضاً، والتي يتميز أصحابها بشخصيات قوية وواثقة وذات مظهر رائع. فضلاً عن ذلك، يعتبر مولود برج الأسد شخصاً قوياً وصابراً، وغالباً ما يواجه صعوبات الحياة بمفرده دون أن يتكل على أحد. عيوب مواليد هذا البرج هو أنهم غالباً ما يكونون مغرورين، فضلاً عن كونهم مزاجيين وأنانيين أيضاً. وبالنسبة لبرج الأسد فإنه يبدأ من تاريخ 23 الشهر السابع (يوليو) وينتهي بتاريخ 22 الشهر الثامن (أغسطس).

الابراج: برج العذراء

يمتد برج العذراء من تاريخ 23 الشهر الثامن (أغسطس) وحتى تاريخ 22 الشهر التاسع (سبتمبر). ويعتبر مولود برج العذراء شخصاً صابراً وحكيماً ومثقفاً للغايةً. كما أن مواليد هذا البرج يتميزون بالإبداع وحب المساعدة، ويميلون لقول الحقيقة حتى في أصعب الظروف. أما بالنسبة للعيوب، فإن مولود برج العذراء غالباً ما يكون متكبراً، كما أنه مهووس بالنظافة ويتعلق بالأشياء بصورة مبالغ فيها. وبرج العذراء يتم تصنيفه ضمن الابراج الترابية.

الابراج: برج الميزان

يبدأ برج الميزان من تاريخ 23 الشهر التاسع (سبتمبر) وحتى تاريخ 22 الشهر العاشر (أكتوبر)، ويعتبر هذا البرج واحداً من الابراج الهوائية. يتميز مولود برج الميزان بأنه يحترم الأشخاص من حوله، كما أنه شخص مرح ويحب أن ينشر الضحكة بين رفاقه. فضلاً عن ذلك، غالباً ما يميل مولود برج الميزان للتعلم والتثقف. أما بالنسبة للعيوب، فإن مولود برج الميزان لا ينظم وقته بطريقة صحيحة، كما أنه لا يهتم كثيراً بمشاعر الآخرين.

الابراج: برج العقرب

يبدأ برج العقرب من تاريخ 23 الشهر العاشر (أكتوبر) وحتى تاريخ 21 الشهر الحادي عشر (نوفمبر) من كل سنة، كما أنه يعتبر واحداً من الأبراج المائية. وبشكل عام يتميز مولود برج العقرب بجاذبية عالية جداً، كما أنه شخص طيب ورقيق ولطيف ويراعي مشاعر الآخرين. عيوب مولود هذا البرج تنحصر ضمن كونه شخصاً متقلب المزاج، كما أنه يتأثر بسرعة ويبدي ردود أفعال حادة.

الابراج: برج القوس

يبدأ برج القوس من تاريخ 22 الشهر الحادي عشر (نوفمبر) ويمتد حتى تاريخ 21 الشهر الثاني عشر والأخير في السنة (ديسمبر) ، ويعتبر واحداً من الأبراج النارية. يتميز مولود برج القوس غالباً بصفات مشابهة لمولود برج الأسد والحمل، وذلك لأن الأبراج هذه تعتبر أبراجاً نارياً أيضاً. بحيث يكون مولود برج القوس ذو شخصية قوية ومستوى ثقة عالي. كما أن عيوب هذا البرج تنحصر في المزاجية والغرور مثل برج الأسد والحمل.

الابراج: برج الجدي

يبدأ برج الجدي من تاريخ 22 الشهر الحادي عشر (ديسمبر) من السنة، وحتى تاريخ 19 الشهر الأول (يوليو) من السنة التي تليها. ويعتبر واحداً من الأبراج الترابية، التي يتميز الأشخاص فيها بالصبر والحكمة وحب المعرفة والتعلم. ولكن على عكس الأبراج الترابية الأخرى مثل برج العذراء على سبيل المثال، يكون مولود برج الجدي أنانياً ولا يحب مساعدة الآخرين. ولكنه وعلى الرغم من ذلك يكون لطيفاً مع رفاقه وأحبته، كما أنه صادق ولا يحب تضييع الوقت.

الابراج: برج الدلو

يمتد تاريخ برج الدلو من 22 الشهر الأول (يناير) وحتى 22 الشهر الثاني (فبراير) من السنة نفسها. ويصنف من ضمن الابراج الهوائية. ويتميز صاحب هذا البرج بشخصية مرحة وروح طيبة متفائلة، كما أنه غالباً ما يكون مبدعاً ونشيطاً في تنفيذ أعماله. وعلى الرغم من كونه يتصف بالفضولية الزائدة، إلا أن مولود برج الدلو غالباً ما يحب مساعدة الآخرين ويقلق عليهم.

الابراج: برج الحوت

وأخيراً، يمتد البرج المائي برج الحوت من تاريخ 19 الشهر الثاني (فبراير) وحتى تاريخ 20 الشهر الثالث (مارس) من السنة نفسها. يكون مولود برج الحوت حساساً للغاية، كما أنه يمتلك مشاعراً مرفهة وروح رقيقة. بالإضافة إلى ذلك، يحاول مولود برج الحوت أن ينشر المحبة والسلام بين الأشخاص المحيطين به، حتى ولو كان هو يشعر بالحزن. فضلاً عن ذلك، فإن مولود هذا البرج يمتلك مزاجاً متقلباً، كما أنه يتفاعل مع المواقف نفسها بطرق مختلفة كل مرة.

الخاتمة

صورة تمثل خريطة الابراج
صورة تمثل خريطة الابراج

يؤمن العديد من الاشخاص بالابراج ايمانًا مطلقًا، في حين يرى البعض الآخر فيها مجرد وسيلة للتسلية. وهذا الحال ليس بجديد، فقد كانت الابراج ومازالت محلًا للشك والجدل بين الناس، لكن ما رأيك أنت؟ هل انت ممن يواظبون على قراءة طوالعهم وابراجهم بشكل يومي؟ ماذا تعني الأبراج بالنسبة لك؟ أخبرنا برأيك في التعليقات

كانت هذه مقالتنا التي قمنا فيها بالتحدث عن تعريف الابراج الفلكية بشكل مفصل. كما قمنا أيضاً بذكر طريقة معرفة البرج الخاص بكل شخص، وتحدثنا أيضاً عن صفات كل برج والعنصر الطبيعي الخاص به. لا تنسى أن تشارك هذا المقال بين رفاقك على مواقع فيسبوك وتويتر وانستجرام لكي يتعرفوا على هذه الأبراج. ولقراءة المزيد من المقالات المنوعة المشابهة لهذا المقال، عليك بزيارة قسم ثقافة في موقع مستنير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى