العمل على الانترنت

50 موقعًا إلكترونيًا تحتاجها لتبدأ بالربح من الانترنت

اقرأ في هذا المقال
  • إذا أردت الخوض في طريق العمل الحر والبدء في تحقيق الربح من الانترنت، لا بد لك من التعرف على الخيارات المتاحة في مجالات لعمل الحر التي تناسب مهاراتك. في هذا المقال سنسهل عليك عملية البحث هذه بشكل كبير حيث قمنا بتصنيف مواقع العمل الحر حسب المهارات التي تستهدفها ومتوسط الأجر الذي يمكنك توقعه. ستساعدك قوائم مواقع العمل الحر المدرجة في هذا المقال على إيجاد فرص عمل مناسبة في مجال خبرتك.
المحتويات عرض

العامل الحر هو شخص يعمل بشكل مستقل (غير مرتبط بشركة أو مؤسسة) يقوم بتقديم خدمات مدفوعة الأجر لعملائه بهدف تحقيق الربح على الانترنت، حيث يعمل هؤلاء الأشخاص لحسابهم الخاص ويتعاقدون مع عميل واحد أو أكثر في نفس الوقت لتقديم خدماتهم.

تُعد القدرة على العمل الحر سواء كان ذلك بدوام كامل أو كعمل جانبي أحد اهم أسباب زيادة الدخل وتحقيق الربح من الانترنت، مما يشجع الكثير من الأشخاص على العمل بشكل مستقل، ناهيك عن الطبيعة المرنة التي يتمتع بها هذا النوع من الأعمال، فالعمال المستقلون لديهم القدرة على إدارة وقت عملهم أو المكان الذي يعملون فيه بكل حرية.

يعمل بعض المستقلين بشكل فردي تمامًا، مما يعني عدم وجود وسيط بين المستقل والعميل حيث يتواصلون مباشرة مع عملائهم ويتفقون على نطاق العمل، المدفوعات، والجدول الزمني لإتمام المهام. ويجد المستقلون الآخرون العمل من خلال بعض المواقع الإلكترونية التي توفر فرص العمل الحر مثل Upwork و Freelancer و Fiverr. حيث تأخذ هذه المواقع جزءًا من الأجور لأنها تساعد في العثور على عمل والتواصل مع العملاء بالإضافة إلى تسهيل عمليات الدفع و التحصيل مما يمنع الغش والاحتيال الذي قد يتعرض له العمال المستقل.

إذا كان العمل الحر هو ما تسعى اليه، ننصحك باتباع نهج التواصل مع عملائك عبر المواقع الوسيطة، لأنه سيتيح لك فرصًا أكثر للعمل مع عملاء من جميع أنحاء العالم بكل سهولة وبساطة وتحقيق الربح من الانترنت بدون التعرض لمحاولات الاحتيال التي قد تتعرض لها في حال اخترت العمل بشكل فردي.

نقدم لك في هذا المقال 50 موقعًا إلكترونيًا خاصًا بالوظائف المستقلة مصنفة حسب المجال الذي ترغب بالعمل فيه.

الربح من الانترنت في مجال الكتابة

الربح من الانترنت في مجال الكتابة
الربح من الانترنت في مجال الكتابة

متوسط الأجر: من 50 إلى 450 دولارًا لكل مقال.

تتوفر الكثير من الفرص للكتاب المستقلين، سواء كنت متخصصًا في كتابة المراجعات، كتابة المدونات القصيرة أو حتى المقالات المتعمقة. مع توافر موارد المحتوى اللانهائية التي يمكنك العثور عليها على الإنترنت ، ستلاحظ أن الكتاب المستقلين لديهم العديد من العملاء الذين يبحثون عن خدماتهم.

تتوفر العديد من الوظائف المستقلة للكتابة في شتى المجالات. بالطبع ، يتطلب الأمر بعض المعرفة والمهارات المسبقة لتصبح كاتبًا مستقلًا ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك العثور على صفقة جيدة والبدء بتحقيق الربح من الانترنت بدون خبرة سابقة. على سبيل المثال ، إذا كنت قد كتبت مقالات على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو ضمن مشروع في المدرسة أو الجامعة ، أو إذا كنت نشطا على أحد المنتديات، ستجد أنه من السهل عليك العثور على مكان في مجتمع الكتابة المستقلة.

إذا كانت الكتابة المستقلة تبدو جذابة بالنسبة لك ، فيمكنك البدء بإنشاء مقالات موجزة كعينة توضح فيها مهاراتك، والعثور على مكان جيد لنشرها عبر الإنترنت أو البدء في إرسالها إلى عملاء محتملين. إذا كنت تبحث في المكان الصحيح فلن يطول الأمر حتى يتصل بك شخص ما للحصول على وظيفتك المستقلة الأولى.

يعد بدء مدونتك الخاصة أيضًا طريقة رائعة لعرض مهاراتك في الكتابة وإبهار بعض العملاء المحتملين.

مواقع رائعة للكتاب:

  • iWriter
  • Contena
  • Freelance Writing
  • Journalism Jobs
  • Freelance Writing Gigs

الربح من الانترنت في مجال التدقيق اللغوي

الربح من الانترنت في مجال التدقيق اللغوي
الربح من الانترنت في مجال التدقيق اللغوي

متوسط الأجر: يصل إلى 45 دولارًا للساعة

بصفتك مدققا لغويًا مستقلًا ، سوف تقضي وقتًا في قراءة وتصحيح أي شيء مثل المستندات و الوثائق، منشورات في المدونات وحتى مسودات الكتب الجديدة.

الشيء الجيد هو أنك لست بحاجة إلى شهادة في أي لغة للعثور على وظائف تدقيق لغوي جيدة والبدء في الربح من الانترنت. ومع ذلك، ستحتاج إلى إثبات مهاراتك في التدقيق اللغوي والعمل على إتقان التقاط الأخطاء النحوية والإملائية و تصحيحها.

يتطلب الأمر اهتمامًا كبيرًا بالتفاصيل وفهمًا قويًا للغة المستهدفة للنجاح في مهنتك كمدقق لغوي مستقل.

يمكنك الاستفادة من قلة المدققين اللغويين ذوي المهارة في سوق العمل الحر للبدء في هذا المجال. أحد المصححين المستقلين الذين أعرفهم بدأ في التدقيق اللغوي المستقل قبل عام وانتهى به الأمر بكسب مبالغ ممتازة من المال سنويًا أثناء العمل من المنزل، والآن بدأ في تدريس دورات عبر الإنترنت حول كيفية القيام بهذا العمل، مما جلب له المزيد من الدخل.

مواقع رائعة للمدققين اللغويين:

  • Glassdoor
  • FlexJobs
  • Scribe Writing

ProofreadingServices.com

الربح من الانترنت في مجال النسخ (كتابة محتوى الملفات الصوتية)

الربح من الانترنت في مجال النسخ (كتابة محتوى الملفات الصوتية)
الربح من الانترنت في مجال النسخ (كتابة محتوى الملفات الصوتية)

متوسط الأجر: 10 دولارات – 40 دولارًا للساعة

بصفتك ناسخًا ، فإن مهمتك هي الاستماع إلى الملفات الصوتية وتدوينها، مثل المقابلات والمكالمات الجماعية والبودكاست والأخبار غيرها.

الميزة الرئيسية التي تشجع الناس على توظيفك للقيام بهذه المهمة هي الدقة، حيث من المعروف أن الإنترنت مليء بالأدوات البرامج التي تؤدي المهمة بشكل تلقائي، لكن لا شيء يتفوق على دقة الشخص الحقيقي.

هناك منحنى تعليمي كبير عندما يتعلق الأمر بالنسخ ، لكنك ستتمكن بسهولة من تحسين مهارات الاستماع والكتابة السريعة ببعض الممارسة. بالطبع، تحتاج أيضًا إلى فهم قوي للغة التي تقوم بنسخها ، وهناك الكثير من الأدوات التي تساعدك في التهجئة والقواعد إذا اخترت الخوض في هذا الطريق ، لذا فكر في استخدام أحد هذه الأدوات.

مواقع رائعة لوظائف النسخ:

  • Scribie
  • Rev
  • Fiverr
  • TranscribeMe
  • GoTranscript

الربح من الانترنت في مجال التدريس

الربح من الانترنت في مجال التدريس
الربح من الانترنت في مجال التدريس

متوسط الأجر: 12 دولارًا – 25 دولارًا + للساعة

إذا كنت متحدثًا أصليًا ودودًا أو مدرسًا لامعًا للرياضيات، و تستمتع بمساعدة الطلاب في إيجاد و تطبيق استراتيجيات الدراسة الجيدة، ستتمكن من العثور على فرصة للتدريس المستقل لتوظيف مهاراتك وتحقيق الربح من الانترنت.

من المزايا الجيدة لوظائف التدريس المستقل أنها مطلوبة بشدة محليًا وعبر الإنترنت. فإذا كنت لا تستمتع بالعمل على جهاز كمبيوتر، سيمكنك إعداد مواعيد الدروس الخصوصية المحلية لمقابلة أشخاص جدد يبحثون عن خدماتك. عامل النجاح الرئيسي للدروس الخصوصية هو إتقان موضوعك وامتلاك إستراتيجية تدريس جيدة.

مواقع رائعة للمعلمين:

  • Tutor.com
  • VIPKid
  • Wyzant
  • Brainfuse
  • Outschool

الربح من الانترنت كمساعد افتراضي

الربح من الانترنت كمساعد افتراضي
الربح من الانترنت كمساعد افتراضي

متوسط الأجر: 20 دولارًا – 30 دولارًا للساعة

قد يكون كونك مساعدًا افتراضيًا أحد أكثر الوظائف المستقلة مرونة على الإنترنت، حيث يتم تصنيف أي نوع من أنواع المساعدة عن بُعد التي يتم تقديمها إلى الشركات أو الافراد عبر الإنترنت على أنها مساعدة افتراضية.

لا تحتاج كل الأعمال التجارية عبر الإنترنت إلى مساعد افتراضي للقيام بالمهام اليومية ، ولكن هذا لا يعني عدم حاجة أي جهة إلى مساعد افتراضي عبر الإنترنت. الخدمات التي يمكنك تقديمها كمساعد افتراضي لا حصر لها، من جدولة اجتماعات إلى إدارة وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب الخاصة بالشركات أو الأفراد، مما يزيد فرصك في الربح من الانترنت عبر هذه الوظيفة.

لا تشعر بالإحباط إذا كانت خبرتك تكمن في مجالات ضيقة، فمن المحتمل أن تجد عملاء يحتاجون إلى عمال مستقلين يتمتعون بمهاراتك لإنجاز المهمة دون تكلفة تعيين موظف بدوام كامل.

لا تحتاج إلى تعلم العديد من المهارات لتقديم مائة خدمة؛ كل ما عليك فعله هو تقديم خدمة أو خدمتين تجيدهما حقًا لبدء أعمال المساعدة الافتراضية عبر الإنترنت.

مواقع رائعة للمساعدين الافتراضيين:

  • TaskRabbit
  • PeoplePerHour
  • VA Networking
  • HireMyMom.com
  • Zirtual

الربح من الانترنت في مجال إدخال البيانات

الربح من الانترنت في مجال إدخال البيانات
الربح من الانترنت في مجال إدخال البيانات

متوسط الأجر: 10 دولارات – 20 دولارًا للساعة

إدخال البيانات ليس وظيفة للجميع لكنه وسيلة ممتازة لبدء مشوار الربح من الانترنت. ومع ذلك ، إذا كنت لا تمانع القيام بهذا النوع من الأعمال ويمكنك أداء المهام بسرعة ، فهذه هي فرصتك لكسب المال.

كل ما تحتاجه للبدء في مجال إدخال البيانات هو جهاز كمبيوتر واتصال جيد بالإنترنت وبعض المهارات الأساسية. تعد الكتابة السريعة والتنظيم والاهتمام بالتفاصيل بعض أهم المهارات التي ستحتاج إليها في هذا المجال. يجب أن تكون جيدًا أيضًا في أدوات Microsoft office مثل Word و Excel و PowerPoint وما يعادلها مثل مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية.

ضع في اعتبارك أن عمليات الاحتيال تحيط بوظائف إدخال البيانات المستقلة. لذلك ، ننصحك بإجراء التحقيق اللازم و تثقيف نفسك حول سعر السوق للعمل الذي تقدمه قبل تقدمك أو قبولك لهذا النوع من الوظائف.

مواقع رائعة لإدخال البيانات:

  • SigTrack
  • DionData Solutions
  • Capital Typing
  • Microworkers
  • FlexJobs

الربح من الانترنت في مجال تصميم المواقع

الربح من الانترنت في مجال تصميم المواقع
الربح من الانترنت في مجال تصميم المواقع

متوسط الأجر: 25 دولارًا – 120 دولارًا للساعة

يحتاج العديد من العملاء إلى مصمم ويب مستقل لبناء و / أو تصميم مواقع الويب لهم. ابتداء من المدونات الشخصية البسيطة وصولا إلى مواقع الشركات الكبرى و المتاجر الإلكترونية. لا حصر للاحتمالات في هذا المجال.

المهارات التقنية مطلوبة جدًا لأعمال تصميم الويب المستقلة الخاصة بك. بالطبع ، تسمح لك العديد من المنصات بتصميم موقع ويب باستخدام واجهة بسيطة و بدون خبرة مسبقة في أي من لغات البرمجة، ولكن يدون معرفة أساسيات تصميم و تطوير الويب أو لغات البرمجة الأساسية، لا تتوقع أن تذهب بعيدًا في هذا المجال.

يعد تصميم موقع الويب الخاص بك طريقة رائعة لبدء طريقك في مجال برمجة و تصميم المواقع، حيث ستقوم بالتعلم أثناء قيامك بهذه المهمة. ضع في اعتبارك أن استخدامك لمواقع ويب قمت بتصميمها مسبقا يعد أهم الاستراتيجيات التسويقية التي ستساعدك في العثور على عملاء محتملين من خلال نشر أعمالك وإظهار مهاراتك.

مواقع رائعة لمصممي الويب:

  • DesignCrowd
  • Toptal
  • Guru
  • WordPress
  • Hubstaff Talent

الربح من الانترنت في مجال تصميم الغرافيك

الربح من الانترنت في مجال تصميم الغرافيك
الربح من الانترنت في مجال تصميم الغرافيك

متوسط الأجر: 20 دولارًا – 100 دولار للساعة

من المؤكد أنك تعرف انه ليس لدى كل صاحب علامة تجارية أو موقع ويب موهبة في إنشاء شعارات أو رسومات جميلة. في الواقع ، أحد العوامل الرئيسية لنجاح الشركات هو القدرة على مواءمة صورتها و شعاراتها مع عملائها المستهدفين. ولا يمكن لأحد أن يحقق ذلك بطريقة أفضل من مصمم جرافيك موهوب.

تعد الإعلانات، المواد المطبوعة، و الشعارات ثلاث مناطق رئيسية تحتاج إلى مصمم جرافيك. على الرغم من عدم قيام كل شركة بتعيين هذه المهمات لأصحاب العمل المستقلين، إلا أن العديد من الشركات لا تزال بحاجة ماسة إلى مصمم جرافيك محترف.

كمصمم جرافيك ، يجب أن تكون لديك القدرة على استخدام Illustrator و Photoshop و Canva وأدوات تصميم الرسوم الأخرى. ستحتاج أيضًا إلى موهبة وممارسة لتتمكن من إنشاء تصميمات جذابة.

لا تحتاج إلى شهادة في التصميم الجرافيكي لتصبح مصممًا ناجحًا. إذا كانت لديك موهبة التصميم ولكنك لم تتقن المهارات التي تحتاجها لبدء الربح من الانترنت في صناعة التصاميم، فيمكنك البدء في تعلم المهارات المطلوبة لملء الفجوات.

مواقع رائعة لمصممي الجرافيك:

  • 99Designs
  • FlexJobs
  • Craigslist
  • Fiverr

الربح من الانترنت في مجال التصوير

الربح من الانترنت في مجال التصوير
الربح من الانترنت في مجال التصوير

متوسط الأجر: 15٪ – 50٪ من سعر كل نسخة مباعة من الصور.

بصفتك مصورًا مستقلاً ، ستتمكن من تحقيق الدخل وكسب المال من خلال التقاط صور للعائلات وحفلات الزفاف ورواد الحفلات الموسيقية و الخريجين والمناسبات الأخرى. يمكنك أن تبدأ بسهولة من خلال التواصل مع أفراد الأسرة والأصدقاء وغيرهم من اجل تسويق خدماتك.

يعد بيع الصور التي تلتقطها للمناظر الطبيعية، الحيوانات أو النباتات او غيرها من الصور طريقة رائعة أخرى لكسب المال باستخدام مهارات التصوير الفوتوغرافي لديك. حيث تشجع العديد من مواقع الويب المصورين على التقاط الصور، ووضع كلمات رئيسية وأوصاف مناسبة عليها ، والسماح للأشخاص بشراء تراخيص لاستخدام صورك لأغراض شخصية أو تجارية. في المقابل، تحصل على عمولة مجزية عن كل ترخيص يتم بيعه. كلما زاد الطلب والمبيعات التي تولدها صورك ، زادت الأموال التي تكسبها.

مواقع رائعة للمصورين:

  • miPic
  • Shutterstock
  • Foap
  • EyeEm
  • Snapwire

الربح من الانترنت في مجال اللعب

الربح من الانترنت في مجال اللعب
الربح من الانترنت في مجال اللعب

متوسط الأجر: يصل إلى 50 دولارًا للساعة

ستستغرق هذه الوظيفة بعض الوقت لتحقيق دخل كبير. لذلك، إذا كنت تمارس الألعاب بهدف توليد الدخل، فيجب أن تضع في حسابك أن هذا المشروع سيأخذ وقته قبل أن تستطيع تحقيق دخل جيد. ولكن إذا كانت الألعاب شيئًا تستمتع به في وقت فراغك، فقد تكون هذه طريقة ممتازة للاستثمار في موهبتك لكسب المال و تحقيق الربح من الانترنت.

البدء في هذا النوع من الأعمال له تكلفة عالية نسبيًا ، حيث ستحتاج إلى أشياء أساسية مثل كمبيوتر ألعاب سريع مزود بمعالج صوري جيد بالإضافة إلى بعض المعدات التي قد تكون مكلفة في البداية. ولا تنس أن عملك مبني على إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة بصوت جيد ، لذا فأنت على الأرجح بحاجة إلى سماعة رأس بها ميكروفون رائع.

بمجرد حصولك على المعدات المناسبة للألعاب ، يمكنك البدء في بث مقاطع فيديو الألعاب الخاصة بك على Twitch ، أو YouTube ، أو حتى إنشاء مدونة ألعاب خاصة بك لإعطاء نصائح حول ألعابك المفضلة أو حتى مراجعة معدات الألعاب.

الموضوعات ذات الصلة: 9 ألعاب مدرة للدخل الحقيقي تدفع لك نقدًا لتلعبها

مواقع رائعة للاعبين:

  • Twitch
  • YouTube
  • Start a gaming blog
  • PCH Games

الخاتمة


كانت هذه مقالتنا الكاملة التي ستساعدك بالتأكيد في بدأ العمل وتحقيق الربح من الانترنت. تذكر دائمًا ان العمل الحر بكل ميزاته ومرونته يتطلب منك الالتزام والدقة في العمل. وعلى عكس ما يعتقده البعض، فإنك لا تحتاج لترك وظيفتك الأساسية للبدا في هذا النوع من الأعمال، حيث يمكنك تحقيق دخل يضاف الى دخلك الشهري الذي تحصل عليه من وظيفتك اليومية.

يرى البعض ان العمل وتحقيق الربح على الانترنت أمر ثانوي فقط ولا يغني عن الوظيفة اليومية، بينما ينظر البعض الآخر الى هذا النوع من الاعمال على انه ثورة كبيرة مكنت العديد من الناس من عيش حياة تتسم بالحرية والمرونة. أخبرنا ما هي وجهة نظرك في التعليقات أسفل هذا المقال.

لا تنسى أن تتصفح المجموعة المميزة من تصنيفات موقع مستنير لقراءة المزيد من المقالات ذات المواضيع المشوقة والمنوعة. وإذا اعجبك هذا المقال لا تنسى أن تشاركه مع اصدقائك على فيسبوك، انستجرام وتويتر.

‫2 تعليقات

  1. Hello my family member! I wish to say that this post is
    awesome, great written and include almost all vital infos.
    I’d like to peer more posts like this .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى