العمل على الانترنت

أفضل 6 مواقع الكترونية توفر فرص العمل الحر

اقرأ في هذا المقال
  • يتجه الكثيرون في الوقت الحالي الى العمل الحر، والمواقع الإلكترونية التي تساعدك على تحقيق ربح جيد، او حتى زيادة دخلك الشهري تنتشر عبر الإنترنت بكثرة. ولكن ما هي الوظائف المستقلة والنشاطات الجانبية الأكثر إفادة؟ لقد قمنا بإعداد هذا الدليل لمساعدتك في العثور على أفضل مواقع العمل الحر على الإنترنت لنوفر عليك عنا البحث و التحقق.

مقدمة

الاتجاه الى فكرة العمل الحر هي من أفضل الوسائل التي ستمكنك من الاستمتاع برفاهية تحديد ساعات العمل و الأجر الذي تتقاضاه مقابل خدماتك بالإضافة الى امكانية انجاز اعمالك من اي مكان، حيث يمكنك اختيار العمل من المنزل أو في المقهى المفضل لديك أو أثناء الاستمتاع بالشمس على الشاطئ. إذا كنت تفكر في العمل الحر ليكون مصدر دخلك الأساسي، فاسأل نفسك هذه الأسئلة:

هل لديك القدرة على التحمل للعمل مع عملاء متعددين؟

هل لديك الانضباط الذاتي للوفاء بالمواعيد النهائية؟

إذا كانت إجابتك نعم ، فمن المؤكد أن الحياة الحرة الذي يوفرها لك هذا النوع من الأعمال ستناسبك.

ماذا يعني العمل الحر أو المستقل؟

العمل الحر أو المستقل
العمل الحر أو المستقل

يعني العمل المستقل أنك تعمل وفقًا لجدول زمني مرن و لصالح عدة شركات أو عملاء بدلاً من أن يتم توظيفك لدى صاحب عمل واحد وفقًا لجدول زمني محدد مسبقًا (كما هو الحال في أي وظيفة اعتيادية). لذلك ، من خلال اختيار مسار العمل الحر ، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد استبدال وظيفتك بالكامل أو مجرد استكمالها لتوليد المزيد من الدخل.

إذا كنت تحب وظيفتك أو تعمل في مكتب ، فيمكنك الاستفادة من العمل الحر لكسب المزيد من المال في وقت فراغك. ولكن، إذا كنت تبحث عن طريقة للتخلي عن وظيفتك الحالية والتحكم بشكل أكبر في وقتك ، فإن وجهتك الصحيحة هي العمل الحر.

إذا كنت مستقلاً جديدًا ، فأنت بحاجة إلى معرفة الوظائف التي تناسب مهاراتك بشكل أفضل. لكن لا تقلق بشأن مستوى مهارتك، حيث تتوفر العديد من الوظائف المستقلة المناسبة للمبتدئين في جميع المجالات، مما سيساعدك على البدء ويشجعك على تطوير مهاراتك على طول الطريق. و لمساعدتك على البدء بالطريقة الصحيحة، قمنا بإعداد هذه القائمة التي تتضمن أفضل المواقع التي توفر فرص العمل الحر على الانترنت.

تذكر دائمًا أن العثور على وظائف جيدة يتطلب وقتًا وموارد ، ولكن فرصة العثور على عمل مستقل متسق يستخدم مهاراتك سيؤتي ثماره بالتأكيد.

أفضل 6 مواقع الكترونية توفر فرص العمل الحر

أفضل 6 مواقع الكترونية للعمل الحر
أفضل 6 مواقع الكترونية للعمل الحر

كأشهر منصة عمل حر متوفرة اليوم، سوف يقوم Fiverr دائمًا بمهمة العثور على وظائف مستقلة مناسبة لك. قم بالتسجيل للحصول على حساب مجاني وتصفح الخدمات التي يقدمها المستقلون الآخرون، الأمر الذي سيساعدك على أخذ بعض الأفكار الرائعة وصياغة الخدمات الخاصة بك وتسعيرها بشكل مناسب لتتمكن من التميز عن منافسيك.

Fiverr

يختلف موقع Fiverr قليلاً عن منصات العمل المستقل الأخرى. حيث لا يمكن لك كعامل مستقل ان تقدم عرض خدماتك على المستخدمين؛ بدلاً من ذلك، يمكنك الموقع من إنشاء صفحة خاصة بك تعرض فيها مهاراتك و خدماتك، تسمى “Gigs” و عن طريق هذه الصفحات يستطيع المستخدمون الذين يبحثون عن خدمات كالتي تقدمها ان يتواصلوا معك للوصول لاتفاق و إتمام العمل. من الجدير بالذكر ايضا انه يمكنك كمستقل ان تقدم خدمة واحدة أو مجموعة من الخدمات بأسعار و مستويات خدمة مختلفة.

الرسوم التي ستدفعها إلى Fiverr لاستخدام المنصة هي 20٪ من أرباحك.

Freelancer

هو موقع رائع للعمل المستقل، مليء بالفرص المناسبة لبدء حياتك المهنية المستقلة. يمكنك هذا الموقع من عرض أي عدد تريده من الوظائف، و على عكس Fiverr يمكنك ايضا التقديم على اي اعلان وظيفة مطلوبة على الموقع، حيث يتميز هذا الموقع بكثرة المستخدمين الذين يطلبون إنجاز مهمات معينة بشكل مستمر. ستتمكن من التقديم على ما يصل إلى ثماني وظائف شهريًا بشكل مجاني، ولكن إذا كنت ستقدم على أكثر من ثمانية مشاريع شهريا، فستحتاج إلى عضوية مدفوعة.

الرسوم التي ستدفعها إلى Freelancer هي 10٪ أو 5 دولارات – أيهما أكثر – لكل مشروع تكمله.

Upwork

لدى Upwork مئات الآلاف من المستقلين والعملاء في جميع المجالات تقريبًا. من تطوير المواقع الإلكترونية و التطبيقات إلى التصميم الداخلي وخدمة العملاء ، الفرص غير محدودة بسبب كثرة و تنوع الوظائف المتاحة في Upwork.

يفرض عليك Upwork رسومًا تصل الى 20٪ كحد أقصى من أرباحك في كل وظيفة تكملها.

FlexJobs

هو موقع ويب معروف وجدير بالثقة، مليء بالوظائف المستقلة المناسبة لجميع المستويات. لا داعي للقلق أبدًا بشأن عروض الوظائف الاحتيالية و محاولات النصب على هذا الموقع حيث يقوم مسؤولو FlexJobs باختبار ومراجعة كل طلب وظيفة يقدمه المستخدمون قبل نشرها على النظام الأساسي، مما يوفر لك الوقت والموارد على المدى الطويل.

ولكن راحة البال هذه تأتي مقابل رسوم عضوية تقارب 25 دولار شهريا.

SolidGigs

تقوم SolidGigs بربط العاملين المستقلين بالعملاء باستخدام طريقة عمل مثير للاهتمام. بدلاً من قيامك بتصفح الوظائف المناسبة لك في أوقات فراغك على أمل العثور على عميل لائق ، يرسل لك فريق SolidGigs قوائم وظائف متوافقة مع مهاراتك و أنواع الخدمات التي تقدمها إلى صندوق الوارد الخاص بك و التي تصلك عبر الايميل مقابل رسوم شهرية قدرها 19 دولارًا.

و بافتراض أنك تؤمن شهريًا ما قيمته 400 دولار من الوظائف ، فإن هذه الرسوم الشهرية تعادل ما قيمته 5 ٪ فقط من أرباحك و بهذه الطريقة تكون هذه العمولة أقل من التي تطلبها معظم منصات العمل المستقل الاخرى.

خمسات

الموقع العربي الوحيد في مجموعة مواقعنا اليوم. يعتبر موقع خمسات من أفضل المواقع العربية في مجال العمل المستقل ، ولكن تلقى هذا الموقع بعض الانتقادات من المستخدمين تتلخص اغلبها في ان المستقل لا يستطيع تسعير الخدمة التي يقدمها بأكثر من 5 دولارات، و يذكر بعض المستخدمين ان الموقع يتقاضى عمولات مرتفعة و لكني لم أستطع ان احصل على ارقام دقيقة اثناء تصفحي لموقع خمسات.

السبب الرئيسي لوضع موقع خمسات ضمن هذه القائمة هي ان جميع التعاملات فيه يمكن أن تتم باللغة العربية، مما يزيل عائق اللغة الإنجليزية من طريق أي شخص يرغب في بداية مشوار العمل المستقل .

تذكر

العمل الحر أو المستقل ليس ليس الخيار الأفضل للجميع
العمل الحر أو المستقل ليس ليس الخيار الأفضل للجميع

العمل الحر أو المستقل ليس الخيار الأفضل للجميع، حيث أن النجاح في هذا المجال يتطلب استثمار الوقت و الجهد معا بالإضافة للمثابرة و تطوير المهارات بشكل مستمر. قبل أن تبدأ عليك أن تكون عازما على الوفاء بالمواعيد النهائية لتسليم مهماتك للزبائن، و المحافظة على الانضباط الذاتي لتكون مستقلاً ناجحًا في المجال الذي تختاره.

بدون هذه القدرات ، قد يكون العمل بشكل مستقل صعبًا جدًا أو حتى مستحيلًا.

الخاتمة

كانت هذه مقالتنا التي ذكرنا فيها اهم 6 مواقع تساعدك على إيجاد فرص العمل الحر. إذا كنت جادًا في بحثك عن العمل الحر المناسب لك وترغب في التعرف على المزيد من المواقع الالكترونية التي تقدم فرص العمل الحر والربح من الانترنت حسب المهارة التي تملكها، عليك بقراءة مقالنا الذي نشرح فيه 50 موقعًا إلكترونيًا تحتاجها لتبدأ بالربح من الانترنت بسرعة. يحتوي هذا المقال على معلومات تفصيلية ومعدّلات تقريبية للأجور التي يمكنك تحقيقها اثناء مشوارك في العمل الحر على الانترنت بالإضافة الى العديد من النصائح المفيدة.

هل سبق لك العمل في مجال العمل الحر من قبل؟ نرغب بمعرفة رأيك بهذا النوع من الأعمال بكل صراحة، أخبرنا في قسم التعليقات أسفل هذا المقال.

لا تنسى أن تتصفح المجموعة المميزة من تصنيفات موقع مستنير لقراءة المزيد من المقالات ذات المواضيع المشوقة والمنوعة. وإذا اعجبك هذا المقال لا تنسى أن تشاركه مع اصدقائك على فيسبوك، انستجرام وتويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى